إبحار أكبر سفينة سياحية في العالم من فرنسا

السبت 12 مارس 2016
أخر تحديث : السبت 12 مارس 2016 - 10:24 صباحًا
إبحار أكبر سفينة سياحية في العالم من فرنسا

إبحار أكبر سفينة سياحية في العالم من فرنسا
كتبت/سماح بدر

أبحرت أكبر سفينة سياحية في العالم “هارموني اوف ذي سيز” من بسلام من ميناء سان نازير في غرب فرنسا لإجراء أول تجربة لها في البحر بحضور آلاف الحاضرين قبل أن تسلم في مايو إلى مالكها الأمريكي.

ورافقها عدد من القاطرات ، وقد بنيت في السفينة حوض “اس تي اكس فرانس” البحري بأبعاد ضخمة، إذ يبلغ طولها 362 متراً وعرضها 66 متراً ووزنها 120 ألف طن.

ويمكن للسفينة نقل أكثر من ستة آلاف راكب وطاقم يزيد عن ألفي شخص, وتسلم السفينة إلى الشركة الأمريكية “رويال كاريبيان إنترناشونال” (ار سي اي) في 12 مايو القادم وهي تقوم بأول سلسلة من التجارب في البحر حتى الأحد, ومن المقرر أن تجري بعض من التجارب قبل نهاية أبريل.

وقد أتى نحو 500 من أفراد من الفريق الذي عمل على تصميمها وبنائها لحضور رحلتها الأولى, وبلغت تكلفة “هارموني اوف ذي سيز” مايقرب من مليار يورو وبدأ العمل على إنشائها في العام 2012.

وقد أصبحت نقطة جذب سياحي في المدينة حيث كانت هيئة السياحة تنظم يوميا زيارات للسياح الراغبين بالتوجه إلى حوض بناء السفينة التي يتجاوز ارتفاعها كل الأبنية في سان نازير.

This Post Has Been Viewed 0 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.