الاعلامية حسناء الحسن تشيد بتغير الخطاب نحو المراءة

الثلاثاء 16 مايو 2017
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مايو 2017 - 9:31 مساءً
الاعلامية حسناء الحسن تشيد بتغير الخطاب نحو المراءة

كتب – شحاته الصعيدى 

أشادت الإعلامية حسناء الحسن و الداعية لتغيير الخطاب الإعلامي والمجتمعي عن المراة، أشادت بالخطوة التي قام بها أحد رجال الأعمال المصريين بتغيير اسم إحدى شركاته لتصبح على إسم زوجته نجوى ، فعلى الرغم اننا في عام 2017 إلا أن أغلب قطاعات المجتمع المصري والعربي تحرج من اسم زوجاتهم ويخفون أسماء امهاتهم وإذا عرف تكون سبة وسبب للمعايرة والسخرية، بل وان الخطاب الإعلامي تغير من مجرد إخفاء أسم المرأة ألى الغناء لها بجمل من عينة  كانت حسناء الحسن قد أعلنت في وقت سابق عن ترشحها للمشاركة في برنامج الملكة ملكة المسؤولية الإجتماعية-ملكة الإبداع والتميز والذي يعد بداية جديدة في شكل البرامج التلفزيونية على المستويين العربي والعالمي  فهو أول فورمات لبرنامج تلفزيوني عربي يبحث عن ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال المنافسة بين مجموعة من النماذج النسائية من كافة اقطار الوطن العربي و كل واحدة منهن تشارك بمبادرة انسانية لخدمة المجتمع المدني. جاء بفكرته الدكتور مصطفى سلامة الامين العام لاتحاد المنتجين العرب والدكتورة رحاب زين الدين سفيرة المرأة العربية وهو يعتبر تتويجاً لمشاريع حملة المرأة العربية التي تنتجها بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.  تم إطلاق فكرة البرنامج رسمياً في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام في عام 2014 . وهو برنامج تفاعلي تنافسي يبحث عن ملكة الابداع والتميز وملكة المسؤولية الاجتماعية من بين أربعين مشاركة يتم إختيارهن لدخول المنافسة من بين آلاف الطلبات من كافة أنحاء الوطن العربي تحت إشراف لجنة مختصة وخبراء في مجالات المسؤولية الاجتماعية. ● وتجري المنافسة في البرنامج عبر المرور بعدة مراحل تبدأ بالحصول على تأشيرة الدخول إلى مملكة المسؤولية الاجتماعية ثم مرحلة دخول القصر الملكي ثم مرحلة الكرسي الملكي وتنتهي بمرحلة التتويج حيث يتم إختيار الفائزة بلقب الملكة وإختيار وصيفتين). وكل ذلك يجري بحيادية وموضوعية تامة ضمن ضوابط ومعايير علمية وثقافية وإجتماعية سواء في مرحلة التسجيل وقبول الطلبات أو عملية إختيار المتأهلات إلى مراحل متقدمة في المنافسة أو عملية إختيار الفائزات في نهاية المسابقة. برنامج الملكة;ملكة المسؤولية الاجتماعية وهو ضخم بمحتواه الفريد وأهدافه الكبيرة، وأيضاً ضخم بالمبادرات الإنسانية التي يتضمنها و في العدد الكبير من الطلبات المقدمة للإشتراك في منافساته، وضخم في ما يبذل من جهد وإمكانيات في سبيل تقديمه رغم الكثير من التحديات. ومن أهدافه: تحسين صورة المرأة في الاعلام العربي وتقديم الصورة الصحيحة التي تليق بالمرأة العربية إعلامياً ومجتمعياً.  خلق الوعي لدى المجتمعات العربية حول الدور الاساسي والفاعل والمتميز للمرأة في شتى المجالات

This Post Has Been Viewed 145 Times

كريم
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.