الالحاد خطر كامن يهدد الشباب…بقلم / جيهان ثروت

الالحاد خطر كامن يهدد الشباب...بقلم / جيهان ثروت

الأربعاء 23 مايو 2018
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2018 - 1:14 صباحًا
الالحاد خطر كامن يهدد الشباب…بقلم / جيهان ثروت

يعاني العالم من مشكلات كثيرة فالبرغم من التقدم المادي الهائل الذي نعيش فيه والخيرات التي وفرها العلم لحياة الانسان الا اننا نعيش في ظل مشكلات رهيبة يتولد بعضها عن بعض ويؤثر بعضها في وجود بعض ،ومن هذه المشكلات انتشار الجريمة وانعدام الاخلاق والظلم بكل معانيه وصوره والانحلال والفساد ولم يستطيع تقدم الانسان المادي ان يقضي علي هذه المشكلات بل علي العكس كلما ارتفعت حياة الانسان المادية كلما ظهرت وانتشرت هذه المشكلات ،وان من اكثر المشكلات التي انتشرت بسبب الفساد والاظطراب هي مشكلة الالحاد.
فالالحاد هو مذهب يدعو الي انكار وجود أله خالق للكون والحياة وينكر الاديان وشرائعها ،وان الكون بما فيه وجد من دون خالق ،وان الجزء المادي في المخلوقات اذلي وابدي وان المادة هي الخالق والمخلوق،وانكار الحياة بعد الموت وما يترتب عليها من الحساب والعقاب والجنة والنار ،وانكار كافة المعجزات التي ايد الله تعالي بها الانبياء بحجة انها لا تتوافق مع المنطق ويرفضها العقل ،وانكار كافة المبادئ السامية والاخلاق كالعدالة والنزاهة والجمال والحق.
وهناك عدة اسباب لانتشار ظاهرة الالحاد ولا شك ان اكبر الاسباب هو اغواء أبليس لمن يتبعه فقد اقسم علي ان يبعد الناس عن ربهم ويغويهم عن اتباع امره وشرعه بل الاضافة الي اسباب اخري هي من صنع البشر ،وان من ابرز الاسباب التي تدفع هؤلاء الشباب الي الالحاد هي : 1_-الجماعات الارهابية التكفيرية التي تتيح الوحشية والترهيب والذبح بأسم الاسلام وصدرت مفهوما مشوها لتعاليم الاسلام ورسخت وحشية قاتمة للدين مما نفر عدد من الشباب ودفعهم الي.
٢-الخطاب الديني المشدد الذي تصدره التيارات الاسلامية المتزمتة.
٣-توهم ان الدين ضد التقدم العلمي الدنيوي وان الدين ضد التخلف الحضاري.
٤-توهم ان هناك تعارض بين آيات القرآن الكريم ،وتعارض بين آيات القرآن الكريم والسنة المطهرة.
٥- ظهوربعض البرامج علي شاشات التليفزيون التي تثير الجدل والشبهات وتهدم كل المفاهيم والثوابت الراسخة .

٦- ان بعض الشباب يسلك مسلك الالحاد رغبة في التحلل من الدين وقيود الحلال والحرام.
٧- دخول الشباب علي صفحات «الفيس بوك» والحوار مه هؤلاء الملحدين مع عدم تسلحهم بالعلم فيثار عندهم شبهات كثيرة تشككهم في دينهم .
٨- تغلغل الاسلام السياسي في الحياة الخاصة والعامة يمكن ان يكون سببا آخر لردة الفعل ضد الدين حيث ان القوي الاسلامية استخدمت الدين لتحقيق مصالحها الخاصة .
بالأضافة الي النشأة في بيت لا يعرف آداب الاسلام ولا يهتدي بهداه.
ولعلاج ظاهرة الالحاد والتصدي لها: يجب تقديم رؤية موضوعية للإلحاد وعدم الاكتفاء بالدفاع وان الاسلام والايمان هو الحق والإلحاد هو الباطل .
والدعوة الي توحيد الله بالحكمة والموعظة الحسنة ،والتصدي للتطرف الفكري الذي يأتي من بعض المنابروبعض الفضائيات ،كما يجب تفعيل دور الازهر الشريف الرقابي فيما يتعلق بالكتب والمطبوعات حتي لا تخرج كتب تطعن في الدين وتسب الذات الإلهية والرسل والانبياء،ونشر الوعي الديني حتي لايقع الشباب فريسة لهذا المذهب.
ومما سبق يمكن القول ان الإلحاد لا يعاد الإسلام فقط وانما يعادي كل الاديان السماوية لذلك يجب التصدي لهذه الظاهرة فالإلحاد خطر كامن يهدد الشباب والمجتمع ككل

This Post Has Been Viewed 26 Times

كريم
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.