البهاق مرض غير معدي

الثلاثاء 15 مارس 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 12:14 صباحًا
البهاق مرض غير معدي

البهاق مرض غير معدي

كتبت / نهي سامي
البهاق هو مرض من أمراض العصر العنيد، والذي جاء في وقت اغلبيه اهتمامات البشر فيه الشكليات والمظهر العام كما انه يؤثر علي المظهر العام للمريض ؛مما يسبب للمريض الاكتئاب والعزله عن الناس ؛ بسبب نظره المجتمع لهم . والبهاق:مرض جلدي غير معدي يظهر علي شكل بقع بيضاء واضحه في الجلد اما ان يكون منتشرا في الجسم كله أو في مكان واحد .
وهو ناتج عن نقص هرمون الملانين وهو الهرمون المسئول عن لون الجلد والشعر والعيون ويميز الناس عن بعضهم البعض. ومن أعراض البهاق أيضا : ملاحظة بقع بيضاء علي الجلد، وتكون غالبا منتشره في الأماكن المعرضه للشمس مثل الوجه والشفاه والأيدي والقدمين ، وفي حالات أخري يظهر البهاق في أماكن أخري مثل تحت الابط وحول الفم والأعضاء التناسليه ، ظهور بقع بيضاء في شعر فروه الرأس والرموش والحواجب واللحيه . ويشمل مرض البهاق الأنواع الأتيه:نوع طرفي يقتصر علي الشفاه والأعضاء التناسليه ، نوع منتشر يشمل معظم الجسم بشكل يزول اللون الطبيعي من كامل الجسم ، النوع الثابت وهي حاله استقرت علي وضعها عاما كاملا ، حاله كوينز:تنتشر بقعها في الأماكن المصابة من الجسم ، ونوع الشامه الهاليه بوجود بؤره بيضاء علي الجلد وتقوم بعمل هاله . كما ان السبب وراء مرض البهاق لم يعرف حتى الان ، ولكن اعتمد المتخصصون علي نظريات وأخذ اقوال المصابين بهذا المرض حيث قال أحدهم :اصبت بالبهاق بعد حرق شمسي شديد ، وقال اخر تعرضت لحاله نفسيه سيئه بعد وفاه شخص عزيز لي وبعدها اصبت بالبهاق ،وقال اخر كان لدي مشاكل في المناعه كثيره، وقال مريض اخر ان مرض البهاق منتشرا في العائله بشكل كبير
وعلي ذلك اجتمع المتخصصون ان سبب البهاق من الممكن ان يكون وراثي، نفسي،مناعي، ونفسي . كما ان مشاكل المناعه كالذئبه الحمراء الجلديه ، وأمراض الغده النخاميه كورم فيها أو ضمورها .
فمن الممكن ان يصاب أي شخص بالمرض وهذا قدر الله وحكمته ، ولكن يجب ان نتعامل بشكل طبيعي مع مريض البهاق وعدم احساسه بأن به نقص كما انه مرض غير معدي فلا داعي للخوف والنفور من المريض ، فلا يوجد حتى الان علاجا مؤكدا للشفاء نهائيا ولكن هناك تدخلات جراجيه ؛لتوحيدلون بشره الجلد،وتدخل الطب البديل ولكن لابد من استشاره الطبيب والطريقه هي :3حبات بطاطس مسلوقه ثم هرس وكأس حليب والطريقه:خلطهم حتى يبرد ووضعهم في مناطق البقع 1 الي3ساعات، وطريقه اخري ايضا تتمثل في : عصر ٥ حبات ليمون في كوب بإضافه ملعقه نشادر صغيره وملعقه من الطحين ثم يدلك هذا الخليط علي الجسم مع التعرض للشمس يوميا لمده ساعه ثم غسله ،كما ينصح ايضا بتناول القهوه المغليه ؛فهي تساعد ايضا في علاج البهاق ، وتناول ايضا الخضار المسلوق والخبز والليمون ،
تعددت وصفات العلاج والابحاث مستمره للتوصل الي نتائج جيده للقضاء علي هذا المرض ، ولكن بالصبر والتفائل والامل ننتصر علي أي مرض ونعيش حياتنا بشكل طبيعي في سعاده وأمان .

This Post Has Been Viewed 2 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.