طريقة صحية لعمل الكريب على مائدة رمضان

الجمعة 2 يونيو 2017
أخر تحديث : الجمعة 2 يونيو 2017 - 3:17 مساءً
طريقة صحية لعمل الكريب على مائدة رمضان

طريقة صحية لعمل الكريب على مائدة رمضان

شهر رمضان هو شهر العزومات والأكلات الشهية، حيث تمتلأ المائدة العائلية بكل ما لذَّ وطاب من المأكولات الشرقية واللحوم والمحاشي ،وبدأ تفكير الأمهات فى الأصناف الجديدة التى يمكنهن تقديمها على مدار الشهر، خاصة أن معظم الأسر المصرية تفضل التنويع فى الأكلات الموجودة على مائدة الإفطار بشكل يومى، وتحاول كثير من الأمهات أن التفكير خارج الصندوق وتجريب أصناف جديدة، لكن دون أن تعرف هل سيتقبل أفراد أسرتها هذه التجارب أم لا، لذلك يجب أن تفكر الأمهات فى الأصناف التى يحبها أفراد أسرتها بالفعل وتكون طبق أساسى على مائدتها.

ومن أبرز الأصناف التى يفضلها معظم أفراد الأسرة الكريب الذى يقبل الشباب والأطفال على شراءه من المطاعم الخاصة به، ويمكنك تحضيره فى المنزل بسهولة جدًا وتقديمه بعدة أشكال مختلفة سواء حادق أو حلو، ولذلك تسأل الأمهات عن طريقة تحضير عيش الكريب بسهولة على صفحات الإنترنت وبرامج الطبخ التى تعرض على شاشات القنوات الفضائية.

أولًا المكونات:

  • كوب دقيق
  • كوب لبن
  • بيضة
  • ملح
  • فلفل أسود
  • سكر “فى حالة الكريب الحلو” يستبدل الملح بالسكر والفلفل الأسود بالفانيليا
  • زيت

ثانيًا طريقة تحضير عيش الكريب:

1- احضرى بولة عميقة، وضعى فيها المكونات السابقة عدا الزيت، وامزجيهم ببعض جيدًا باستخدام المضرب السلك.

2- احضرى صينية تيفال، وقومى بتسخينها جيدًا وضعى فيها قطرات بسيطة من الزيت.

3- باستخدام “المغرفة” قومى بملئها بعجين عيش الكريب، وضعيها فى الصينية على شكل قرص وافرديها ببطء حتى تشكل دائرة كبيرة الحجم.

4- قومى بتسويته على الوجه الأول حتى يأخذ اللون الذهبى المحمر، ثم قومى بقلبه على الوجه الآخر حتى يأخذ اللون الذهبى المحمر أيضًا.

5- قومى بإضافة الحشوات التى ترغبين فيها سواء حادقة أو حلوة، وضعيه مجددًا فى طاسة ساخنة بدون زيت حتى يصبح “مقرمش” من الأطراف.

 

This Post Has Been Viewed 11 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.