توقيع عدة بروتوكولات بين وزارتى البيئة و الزراعة لوضع آلية لتصدى لتلوث الهواء

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
أخر تحديث : الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 10:32 مساءً
توقيع عدة بروتوكولات بين وزارتى البيئة و الزراعة لوضع آلية لتصدى لتلوث الهواء

توقيع عدة بروتوكولات بين وزارتى البيئة و الزراعة لوضع آلية لتصدى لتلوث الهواء

كتب/ شــحاته ســـليم

       في إطار الجهود التي تبذلها محافظة البحيرة للتصدي للسحابة السوداء لموسم 2017 ومنع الحرق المكشوف لقش الأرز وتشديد رقابه ومرور مشرفي الجمعيات الزراعية والعاملين بالوحدات المحلية القروية لضبط اى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها مع تفعيل دور الإعلام فى التوعية والإرشاد ونشر الوعي البيئي بمخاطر حرق المخلفات الزراعية.

أكدت المهندسة / ناديه عبده – محافظ البحيرة انه تم توقيع عدة بروتوكولات بين وزارتى البيئة و الزراعة لوضع آلية من شأنها التصدى لكافة الأنشطة الناجم عنها تلوث الهواء و على رأسها حرق المخلفات الزراعية ” قش الأرز ” حيث تقوم وزارة البيئة بتوفير مستلزمات تدوير قش الأرز و تحويله لكومات أعلاف و أسمدة مجاناً و بدعم فنى من مديرية الزراعة بالبحيرة و ذلك لتوفير بديل لحرقه كما قامت وزارة البيئة بتوفير معدات تستخدم فى كبس قش الأرز يتم تأجيرها بأجر رمزى من خلال الميكنة الزراعية .مشيرة إلى أن البروتوكول يتيح الفرصة أمام الشباب بعمل مواقع لتجميع قش الأرز و تقوم وزارة البيئة بتوفير دعم مادى عن كل طن يتم تجميعه بتلك المواقع بمبلغ 50 جنيها ً علاوة على بيع القش لحساب صاحب الموقع والاستفادة من مخلفات قش الأرز وتحويلها لكومات سماد وأعلاف.

وأكدت المهندسة / محافظ البحيرة انه تم تطبيق المنظومة مع بداية شهر سبتمبر وتم تدوير عدد 15 طن أسمدة و13 طن أعلاف كما تهيب بالمزارعين بالتوجه إلى الجمعيات الزراعية التابعين لها للاستفادة من الحصول على مستلزمات إعادة تدوير قش الأرز مجانا.

This Post Has Been Viewed 4 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.