فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات بالإسكندرية

الأحد 13 مارس 2016
أخر تحديث : الأحد 13 مارس 2016 - 2:10 صباحًا
فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات بالإسكندرية

فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات بالإسكندرية

كتبت / سماح بدر

بدا اليوم فعاليات  المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات «مارلوج 5» والذي نظمه مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل البحري ومعهد تدريب الموانئ التابعين للأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للموانئ والمرافق، ومؤسسة ميناء فالينسيا ـ إسبانيا، وهيئة قناة السويس.

ويهدف «مارلوج 5» إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحي التنمية المستدامة في تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر وهي «هيئات الموانئ، المؤسسات الحكومية، مراكز البحوث البحرية، شركات الحفر والتكريك، المعاهد الأكاديمية، شركات الملاحة، شركات إصلاح وبناء السفن».

بالإضافة إلى «الشركات المتخصصة في الإنشاءات البحرية، شركات التوريدات البحرية، شركات معدات وأوناش الموانئ البحرية، متخصصي البنية التحتية للموانئ، شركات الشاحنات ووكلائهم، مشغلي محطات الحاويات، شركات النقل البحري، مقدمي خدمات الموانئ، مقدمي الخدمات والأنشطة اللوجستية، الشركات المتخصصة في تطوير الموانئ والنقل البحري، شركات الشحن والتفريغ، اللامعات، البنوك والشركات التجارية».

كما يهدف المؤتمر إلى زيادة حجم التجارة بين الموانئ من خلال شتى وسائل النقل يتطلب تطبيق الموانئ الذكية، وتطوير البنية التحتية للموانئ في ظل الأزمات الاقتصادية والتشغيلية والبيئية، والتطلع لمزيد من الابتكارات والأفكار المميزة التي تحفز أساليب استخدام التكنولوجيا الحديثة، وتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والوصول لمفهوم التنمية المستدامة للموانئ لزيادة قدرتها على توفير ظروف تشغيل أكثر ذكاء وصديقة للبيئة.

ويصاحب المؤتمر الدولي الذي يشارك في المؤتمر عدد من الدول العربية والأجنبية «مصر، والأردن، والسودان، وتونس، والإمارات، والمملكة المتحدة، وبنما، وسنغافورة، وماليزيا، وألمانيا، والسويد، وإسبانيا، وجيبوتي، ونيجيريا» أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال خدمات الموانئ والنقل البحري وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والعالم العربي؛ ليتيح فرصة لعرض المستجدات من تكنولوجيا حديثة مستخدمة في مجال صناعة النقل البحري والموانئ.

المؤتمر يقام تحت رعاية جامعة الدول العربية، ووزارة النقل المصري، بأحد القاعات الخاصة وسط الإسكندرية، ويستمر لثلاثة أيام، يحضره الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتور سعد الجيوشي وزير النقل المصري، والدكتور خالد حنفي وزير التموين، وأيمن بشير حتاحت وزير النقل الأردني، وجورج بركات بيتي وزير الشئون البحرية ببنما، والفريق بحري مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية.

This Post Has Been Viewed 1 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.