قبل العمل بقانون الكادر من شرط التأهيل العلمى والتربوى استثناء المعلمين الشاغلين لوظائف تعليمية

الثلاثاء 11 أغسطس 2015
أخر تحديث : الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 10:36 مساءً
قبل العمل بقانون الكادر من شرط التأهيل العلمى والتربوى استثناء المعلمين الشاغلين لوظائف تعليمية

 

الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين اعتمد بطاقات الوصف الوظيفى للمعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وإخصائى التكنولوجيا وإخصائيى الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات ووظائف الإدارة المدرسية والتوجيه الفنى والإدارة التعليمية .

من جانبها أشارت الدكتورة حنان إسماعيل مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه تم تعديل بطاقات الوصف  من خلال موافقة الوزير على تشكيل لجنة للقيام بهذه المهمة مكونة من مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب مدير الأكاديمية وأمين عام الأكاديمية ومسئول الإدارة العامة لصلاحية الترقى وعضو من الإدارة القانونية ورئيس الإدارة المركزية للتنمية الإدارية بالوزارة،  وقد أتمت اللجنة عملها على مدار أربعة ورش عمل تم فيها إعادة تقييم بطاقات الوصف الوظيفى وإعادة ترتيبها طبقا للقانون رقم 155 لسنة 2007م والمعدل بالقانون رقم 93 لسنة 2012م ولائحته التنفيذية هذا.

وقد أسفر اعتماد بطاقات الوصف الوظيفى للمعلمين عن استثناء المعلمين الشاغلين لوظائف تعليمية قبل العمل بالقانون رقم 155 لسنة 2007م من شرط التأهيل العلمى والتربوى ، كما سمحت لوظائف الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين وإخصائى التكنولوجيا وإخصائيى الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات التقدم لمسابقات شغل وظائف الإدارة المدرسية .

وأكد الدكتور محب الرافعى، أنه تم إعداد مذكرة للعرض على رئيس مجلس الوزراء بشأن توفيق أوضاع خريجى دبلوم المعلمين الذين يطالبون بحقهم في الترقيات.

وقال الوزير:”ان هذه الفئة من المعلمين هي فئة متميزة، لما لهم من دور ملموس فى تخريج العديد من الأجيال المختلفة

This Post Has Been Viewed 11 Times

كريم
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.