مدينه السحر والجمال ..عن رشيد أتحدث رشيد أصبحت شبه مهجورة …. والسبب الموقف الجديد

الجمعة 2 يونيو 2017
أخر تحديث : الجمعة 2 يونيو 2017 - 2:11 مساءً
مدينه السحر والجمال ..عن رشيد أتحدث رشيد أصبحت شبه مهجورة …. والسبب الموقف الجديد

مدينه السحر والجمال ..عن رشيد أتحدث

رشيد أصبحت شبه مهجورة …. والسبب الموقف الجديد

كتب / شحاته سليم

تقع مدينة رشيد عند التقاء النيل مع البحر الأبيض المتوسط شرق مدينة الاسكندرية التى تبعد عنها حوالى 65 كم كما تبعدعن عاصمة البحيرة ـ دمنهور ـ بحوالى 55 كم والطريق اليها  عبارة عن تحفه من الحدائق والبساتين واشجار النخيل والموالح على الجانبين لذا سميت رشيد مدينة المليون نخلة . وهى فى ايجاز مدينة التاريخ وزهرة النيل وتعتبر رشيد متحفا كبيرا للعمارة الاسلامية ويتجلى ذلك فى بيوتها ومساجدها الأثرية. حيث تعتبر رشيد المدينة الأولى بعد القاهرة بطابعها المعماري الفريد، بما تحتويه من آثار إسلامية ترجع إلى العصر العثماني. وقد قدمت رشيد للعالم مفتاح حضارة انسانية فى صورة حجر رشيد الذى كشف عن أسرار اللغة المصرية القديمة . كما لرشيد تاريخ حافل بالبطولات فى مقاومة الغزاة ورد جحافل العدوان عن ارض مصر. بالإضافه الى ذلك

فهى مدينه تجاريه يقبل عليها الناس من كل القرى المجاورة خصيصا يوم الجمعه للبيع و الشراء مما يحدث لها حركه و رواجا تجاريا لأهلها – هذا قبل انشاء الموقف الجديد خارج المدينه و الذى أدى الى صعوبه الوصول اليها و طول الانتظار وعدم وجود نقل داخلى لنقل المواطنين من و الى الموقف الجديد حيث أصبح المواطنين عرضه لالإستغلال و الابتزاز من سائقى التاكسى و الميكروباص و النقل الخاص مما أدى الى عزوف المواطنين عنها و استبدالها بالأقرب اليهم مثل ، مدينه مطوبس بمحافظه كفر الشيخ المقابله لرشيد أو مدينه إدكو. فأصبح  الموقف الجديد شبه فارغ من المواطنين وأصبحت رشيد شبه مهجورة. و السؤال الآن لمن يهمه الأمر….

هل تعود الحياة لمدينه رشيد مرة آخرى…؟ وكيف يتم تنشيط الموقف الجديد…..؟

نداء الى معالى محافظ البحيرة … أعيدوا الحياة الى مدينه السحر والجمال مرة آخرى- رشــــــيد – بما يليق و مكانتها المتميزة. 

This Post Has Been Viewed 58 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.