“موانئ دبي” تبدأ إنشاء المرحلة الثانية لـ«حاويات السخنة» باستثمارات 700 مليون دولار

الثلاثاء 15 مارس 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 12:06 صباحًا
“موانئ دبي” تبدأ إنشاء المرحلة الثانية لـ«حاويات السخنة» باستثمارات 700 مليون دولار

“موانئ دبي” تبدأ إنشاء المرحلة الثانية لـ«حاويات السخنة» باستثمارات 700 مليون دولار
كتبت /سماح بدر

أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية ، الإثنين، البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من محطة حاويات السخنة ، بطاقة 1.5 مليون حاوية، باستثمارات تقدر بـ 700 مليون دولار.

وأضافت، خلال مؤتمر «مارلوج 5»، الذي تنظمه أكاديمية النقل البحري، أنه من المفترض أن يتم افتتاحها في نهاية العام المقبل، ليصل إجمالي طاقة الميناء بعد الانتهاء من المرحلة الثانية 2.6 مليون حاوية.

وقال اللواء عبدالقادر درويش، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن  ميناء السخنة بعد افتتاح المرحلة الثانية سيكون أطول أرصفة محطة حاويات، وهو ثاني أطول الأرصفة بعد محطة حاويات

شرق بورسعيد موضحًا أن عدد كبير من المشروعات الاستثمارية سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

من ناحية أخرى، واصل مؤتمر «مارلوج 5»، الذي يقام تحت رعاية الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، والدكتور نبيل العربي، أمين عام جامعة الدول العربية، وأقيمت فعاليات الجلسة الثانية تحت عنوان «نظم تشغيل خدمات الموانئ الذكية».

وبدأت الجلسة بكلمة لوزير الشؤون البحرية في بنما، إذ استعرض التحديات التي تواجهها بنما، ثم تحدث أستاذ مساعد إدارة المناطق الساحلية، الدكتور فرانك فان دير ميلين.

This Post Has Been Viewed 0 Times

كريم
كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.