وزير اسرائيلي يدعو الى اقامة ميناء بغزة

السبت 26 مارس 2016
أخر تحديث : السبت 26 مارس 2016 - 2:30 مساءً
وزير اسرائيلي يدعو الى اقامة ميناء بغزة

وزير اسرائيلي يدعو الى اقامة ميناء بغزة
كتبت / سماح بدر

قال وزير البناء الإسرائيلي يوآف غالنت إنه “يجب على إسرائيل أن تدفع الخطة لإقامة ميناء على جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ قطاع غزة، تفاديُا لوقوع كارثة انسانية هناك”.

واعتبر “غالنت” في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الميناء سيشكل شريان الحياة للقطاع، حيث سيتم عبره نقل البضائع، والمعدات اللازمة لتطويره.

جاءت أقوال “غالنت” بعد أيام من تصريحات مماثلة لوزراء إسرائيليين وقادة في الجيش الإسرائيلي والتي أيدوا فيها إنشاء ميناء بحري وفتح متنفس للقطاع “حتى لا ينفجر”.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية أكدت قبل أيام أن الأمن الإسرائيلي داخل الغرف المغلقة يؤيد إنشاء ميناء بحري في غزة لـ “تنفيس الضغط وتخفيف الحصار”.

ويدور الحديث مجددًا عن ميناء عائم يتم ربطه بالقطاع عبر جسر ويعمل عبر قوة دولية ومراقبة إسرائيلية، فيما سيكون مرتبطاً بميناء آخر بمدينة نيقوسيا بقبرص، ويجري نقل البضائع لغزة بعد فحص دقيق لها هناك.

This Post Has Been Viewed 0 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.