يحيا العدل ….السجن 10 سنوات لقاضى سابق تقاضى رشوة لتخفيف حكم بالإعدام إلى المؤبد

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 7:23 مساءً
يحيا العدل ….السجن 10 سنوات لقاضى سابق تقاضى رشوة لتخفيف حكم بالإعدام إلى المؤبد

يحيا العدل ….السجن 10 سنوات لقاضى سابق تقاضى رشوة لتخفيف حكم بالإعدام إلى المؤبد

 

أصدرت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية،اليوم، الثلاثاء، برئاسة المستشار مصطفى عيسى، حكمها على قاض سابق، وعضوى مجلس نواب سابقين، فى اتهامهم بتقديم وتقاضى رشوة مالية.
وجاء الحكم بمعاقبة القاضى سابق، بالسجن 10سنوات لاتهامه بتقاضي رشوة، وأعفت المحكمة 5 متهمين، بينهم عضوين سابقين بمجلس الشعب من العقوبة استنادا للمادة 107من قانون الإجراءات الجنائية.
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن تلقى المتهم الأول “المستشار” 300 ألف جنيه، كدفعة أولى من مبلغ الرشوة، مقابل تخفيف حكم إعدام متهم بالقتل، إلى السجن المؤبد.
وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على “ص.غ”، مستشار ورئيس محكمة جنايات وعضوى مجلس نواب سابقين، بأحد الكافيهات بمدينة الزقازيق، متلبسين بتلقى رشوة مالية 300 ألف جنيه دفعة أولى، مقابل تخفيف حكم إعدام على متهم بالقتل إلى السجن المؤبد.
تبيّن لضباط الرقابة الإدارية أن الرشوة مقدمة للقاضى من عضو مجلس نواب سابق عن مدينة ومركز منيا القمح، وآخر عن إحدى دوائر المنوفية، مقابل تخفيف الحكم على المتهم “هـ. س”،  حارس المزرعة المملوكة لنائب المنوفية السابق – من الإعدام إلى السجن المؤبد فى اتهامه بالقتل العمد.

This Post Has Been Viewed 40 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.