نواب البحيرة يعجزون عن تنفيذ مطالب دائرتهم.. والأهالي: “إحنا منعرفش أسمائهم (فيديو)

السبت 15 سبتمبر 2018
أخر تحديث : السبت 15 سبتمبر 2018 - 10:59 صباحًا
نواب البحيرة يعجزون عن تنفيذ مطالب دائرتهم.. والأهالي: “إحنا منعرفش أسمائهم (فيديو)

نواب البحيرة يعجزون عن تنفيذ مطالب دائرتهم.. والأهالي: “إحنا منعرفش أسمائهم (فيديو)

عصام النجار

أكثر من عامان انقضيا على انعقاد مجلس النواب عقب الانتخابات التي أقيمت في نهاية 2015 تعشم كل مواطن يذهب لإعطاء صوته لأحد مرشحي دائرته كان يتوقع حل مشكلات الدائرة التابع لها عضو مجلس الشعب وينفذ وعوده لأهالي الدائرة.

تجولت كاميرا “صوت الأمة ” في الشارع البحراوي لرصد اراء المواطنين عن اداء النواب داخل المحافظة

ففي دائرة مركز وبندر دمنهور عاصمة البحيرة فاز 4 اعضاء على عتمان وعصام الفقى وسناء برغش ومعتزالنجار ليصبحوا هم أعضاء مجلس النواب عن هذه الدائرة حيث رصدنا ردود الفعل لدى أهالي الدائرة لمعرفة رأيهم في أداء النواب وما هي إنجازاتهم وإخفاقاتهم من وجهة نظرهم.

ويقول “محمد عبد الحليم” أحد أهالي دائرة مركز دمنهور بقرية سنهور ويعمل سائق إن اعضاء مجلس النواب وعدونا بكثير من الوعوده ولكن للاسف لم يتم تنفيذ وعد واحد ولا نرا عضو منهم حتى الان

وأضاف عبد الحليم: عند إرسال طلبات الى النواب بتزكيتها وعرضها على المحافظ نأخد التأشير عليها وعرضها على الجهة المختصة تقوم الجهة المختصة برفد تنفذ الطلبات على ارض الواقع وذلك بدعوى ” الميزانية لا تسمح .

وتقول “عبير السيد” إحدى اهالى قرية شرنوب إنه منذ انعقاد انتخابات مجلس الشعب مرورًا بالجلسات حتى اليوم على مدار عامين لم تعرف من هم نواب دائرتها مستنكرة أن النواب حتى لم يحاولوا تعريف أنفسهم لأهالي الدائرة.

وتضيف أن من يعرف النواب هم الحبايب وأصحاب المصالح فقط على حد تعبيرها قائلة: عليه العوض ومنه العوض.

ويوافقها في الرأي ” عماد عبد الحليم ” يعمل سروجى موبليات الذي علق ساخرًا: إيه ده هو احنا عندنا نواب مجلس شعب.

ويقول ” طه عيسى ” أحد  دائرة مركز شبراخيت إن نواب مجلس الشعب عن الدائرة لم يفعلوا أي شيء لصالح الدائرة وتوقع أنهم خلال العامين المقبلين لن يفعلوا أي شيء

ويقول ” رمضان عبد الحليم ” أحد اهالى دائرة الرحمانية والذي يعتبر أن رصف الطرق والخدمات فى القرى من اسهل الخدمات الواجب توفيرها ولكن للاسف يعجز النائب عن توفرها لنا

وعلى جانب آخر يقول “أحمد صادق ” أحد أهالى دائرة كفر الدوارأن النائب محمود شعلان  يعمل قدر المستطاع فينظم قوافل طبية وغذائية تابعة للقوات المسلحة ويساعد في رصف الشوارع ولكن دوره على مستوى المجلس غير فعال.

ويضيف أن النواب لم يقدموا شيء ملموس للدائرة كبناء مدرسة أو نادي اجتماعي أو رياضي يخدم المنطقة أو ما شابه ذلك.

ويقول أحد الطلبة فى البحيرة أعضاء مجلس الشعب ليس لهم دور فعال على أرض الواقع للدائرة، مضيفا: إحنا ممكن نشوف النواب فى حالة وحدة إما يكون فى مؤتمر كلهم بيتجمعو علشان التصوير والشو الإعلامي فقط.

This Post Has Been Viewed 215 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.