بعد غلق التصويت محمد صلاح يفوز باستفتاء الكاف لأفضل لاعب فى أفريقيا

الأربعاء 3 يناير 2018
أخر تحديث : الأربعاء 3 يناير 2018 - 2:15 مساءً
بعد غلق التصويت محمد صلاح يفوز باستفتاء الكاف لأفضل لاعب فى أفريقيا

بعد غلق التصويت محمد صلاح يفوز باستفتاء الكاف لأفضل لاعب فى أفريقيا

حسم محمد صلاح  تصويت الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” فى استفتاء أفضل لاعب فى أفريقيا، الذى طرحه عبر موقعه الرسمى على “الإنترنت” للجماهير لاختيار أفضل لاعب فى القارة السمراء.

محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول اكتسح منافسيه السنغالى ساديو مانى، لاعب ليفربول، والجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند، حيث حصل الفرعون المصرى على 98% من إجمالى الأصوات التى شاركت فى التصويت، وبلغ عددها 174 ألفاً و883 مصوتاً، بينما أوباميانج حصد 1.1%، وساديو مانى 0.9% ما يدل على التفوق الكاسح للنجم المصرى.

هذا الاستفتاء لا يعنى فوزه رسمياً بلقب أفضل لاعب فى أفريقيا، لأنه يمثل 5% فقط من قيمة الجائزة، ويتحدد الـ95% الآخرين بناءً على تصويت مدربى، وقادة المنتخبات الأفريقية، بالإضافة إلى بعض الصحفيين المعتمدين من الكاف.

وسيُعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا غداً الخميس بالعاصمة الغانية “أكرا” بحضور الثلاثى المرشح للجائزة التى لم يسبق لأى لاعب مصرى الحصول عليها بمسماها الجديد الذى بدأ عام 1992، بينما توج الأسطورة محمود الخطيب بالجائزة عام 1983 عندما كانت تُمنح من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

جدير بالذكر أن محمد أبوتريكة آخر لاعب مصرى دخل القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بمسماها الجديد، حيث حصد المركز الثانى عام 2008 خلف التوجولى إيمانويل أديبايور

This Post Has Been Viewed 30 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.