أحسن طريقة للحفاظ على الباذنجان من أكسدة الجو

الأربعاء 7 يونيو 2017
أخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 12:45 صباحًا
أحسن طريقة للحفاظ على الباذنجان من أكسدة الجو

أحسن طريقة للحفاظ على الباذنجان من أكسدة الجو

يتقلد”طبق المحشي” دور الملك على الموائد الرمضانية، وهو من أساس العادات الرمضانية القديمة.

ومن بين أبرز أنواع المحشى محشى الباذنجان إلا أن تقويره يمثل أزمة لكثير من السيدات مما يجعلهن يقمن بشراءه مقور جاهز إلا أن ذلك الحل لا يكون جيد فى بعض الأوقات، ويتطلب من ست البيت أن تقوم بطهيه بعد شراءه مباشرة وهذا لا يناسب بعض السيدات وفقاً لظروفهن الخاصة، الأمر الذى جعل العديد منهن يتسائلن عن طريقة حفظ الباذنجان بعد تقويره وتحديداً الباذنجان الأبيض، وتجيب الشيف مها الشافعى عليهن فى السطور القادمة لتوضح طريقة حفظ الباذنجان بعد التقوير .

وتقول الشيف مها الشافعى، إن طريقة حفظ الباذنجان المقور سهلة وبسيطة ففى البداية بعد أن نقوم بتقويره نقلبه فى قليل من الزيت على النار تقلبتين بسرعة و نرفعه حتى يبرد وبعد ذلك نخزنه، مع مراعاة أن لونه يتغير بعض الشئ، فعلى سبيل المثال لونه يصبح نفس لون الباذنجان المقور جداً وتركاه خارج الثلاجة ، ولكى تحصلى على لون جيد للباذنجان عليكِ أن تقومى بشراء الباذنجان الطازج والمتماسك وذلك للحصول على نتائج أفضل .

This Post Has Been Viewed 9 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.