عمدة قرية دمتيوه بكوم حمادة المستشفى موجودة ولا نجد من يسعفنا

الأربعاء 17 يناير 2018
أخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 4:07 مساءً
عمدة قرية دمتيوه بكوم حمادة المستشفى موجودة ولا نجد من يسعفنا

عمدة قرية دمتيوه بكوم حمادة المستشفى موجودة ولا نجد من يسعفنا

البحيرة / صابر جمعه سكر

قرية دمتيوه احدى قرى مركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة القرية تعانى من بعض المشاكل ( الميدان ) عايشت المعاناه ورصدت هذا النقص فى خدماتها الاساسية وإلتقت بعمدة القرية المحاسب محمد فتحى العبد فقال ان اهم تلك المشكلات هى عدم وجود أمصال أو أطباء رغم وجود مستشفى ولا نجد من يسعفنا وعدم وجود ملعب لممارسة الالعاب الرياضية للفقراء بالقرية وعدم وجود وحدة مطافى بالقرية وبثلاث قرى المجاورة وتشب الحرائق الكبيرة ولا نجد من ينقذنا كما لا توجد ارض ملك الدولة لأقامة المشروعات والمبانى الحكومية عليها .

وأضاف العمدة ان القرية كانت تعانى من مشكلة الصرف الصحى وتغلبنا عليها مؤقتاً عن طريق الجهود الذاتية بعمل صرف صحى خاص مؤقتا لننتظر خطة الدولة .

.. كما تعرض عدد من الشباب خلال هذا العام للدغ الثعابين ولعدم وجود أمصال بمستشفى القرية او اى وسائل اسعاف للحالات الطارئة والمفترض ان المستشفى يعين فيها ثلاثة اطباء لكن دائما غير موجودين وخاصة من الساعة الخامسة مساءا وتسبب ذلك فى وفاة العديد من الحالات .

.. ووصف محمد فتحى معاناة أهالى القرية خاصة فى فصل الشتاء عند هطول الأمطار بإصابتهم بالشلل التام وتوقف الأعمال لأن الشوارع ترابية بها تؤدى الى صعوبة الحركة وشلل فى القرية لعدم وجود طرق اسفلت تسير عليها السيارات التى تحمل الركاب لأماكن أعمالهم وبسبب الرياح والأفران البلدية والماس الكهربائى تشتعل الحرائق ولبعد المسافة بين مطافى المركز والقرية تكون الخسائر فادحة وتشترك معهم مجموعة قرى وهى سرسيقا وميت يزيد وكفر دمتيوه والعزب والنجوع التوابع وطرح عمدة دمتيوه بكوم حمادة حلول لأغلب تلك المشاكل تتمثل فى وضع مواسير لمشروع الصرف الزراعى زبيدة المار من القرية وردم تلك القناة والمساحات التى سيتم ردمها يتم انشاء وحدة مطافى عليها ومكتب بريد ووحدة اسعاف وبعض المطالب الملحة للقرية والقرى المجاورة .

وناشد محمد العبد وزير الشباب والرياضة بسرعة حل مشكلة ملعب قرية دمتيوه لعدم تمكن الشباب الفقراء من ممارسة الرياضة على الملعب الخماسى الخاص لأن ملعب القرية ملك بنك التنمية الزراعى وأن الشباب والرياضة تدفع مبالغ مالية سنوية مقابل بدل إنتفاع وحدث توقف منذ عدة سنوات عن دفع تلك المبالغ مما أدى الى رفض البنك إستغلال الأرض فى ممارسة الأنشطة الرياضية .

وأكد العمدة أن الدوار ما زال له اهمية فى جلساته العرفية فى تقريب وجهات النظر بين خلافات العائلات بالقرية وحلها ودياً والصلح بين الافراد فى الخصومات الثأرية بتعاون مع القيادات التنفيذية .

ويؤيد ويبايع الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية ثانية لاستمرار مسيرة التنمية وتحقيق طموحات الشعب

This Post Has Been Viewed 202 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.