أشرف رحيم نائب البحيرة بالبرلمان يطالب بإقالة وزير الاوقاف

الخميس 18 مايو 2017
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 10:45 مساءً
أشرف رحيم نائب البحيرة بالبرلمان يطالب بإقالة وزير الاوقاف

 أشرف رحيم نائب البحيرة بالبرلمان يطالب بإقالة وزير الاوقاف

طالب أشرف رحيم عضو مجلس النواب عن دائرة ايتاي البارود وشبراخيت باقالة فورية لوزير الاوقاف الدكتور مختار جمعه بعد اصداره قرار بمنع استخدام مكبرات الصوت الا في الاذان والاقامة في المساجد وهو القرار الذي لاقي هجوما واستنكارا كبيرين في الشارع المصري .

ووصف رحيم القرار بالصادم وغير المبرر مطالبا الاوقاف ببيان اوجه الاستفادة من هذا القرار غير سخط الناس واستفزازهم في شهر العبادة والروحانيات.

واضاف رحيم في بيان صحفي ان الاوقاف بحاجه الي وزير يتمتع برؤية ثاقبة وحكمة نفتقدها في الوزير الحالي الذي دائما ما يتبني قرارات وسياسات مستفزه مثل واقعة اللي يصلي بالتكييف يدفع اكثر من اللي بيصلي في المروحه وغيره من القرارات المستفزة . مثل عدم تكرار العمرة للمصري قبل مضى 5 سنوات على العمرة الأولى وهو ماتسبب فى أزمة دبلوماسية بين مصر والسعودية.

واوضح رحيم ان اتخاذ الوزير لهذا القرار بمنع استخدام مكبرات الصوت الا للاذان والاقامة فقط بدعوي عدم ازعاج المواطنيين يعد استهانة بمشاعر المسلمين وتحديا لهم خاصة وشهر رمضان يحل علينا خلال ايام قليلة ،وتهكم رحيم قائلا : ان لدينا 5 اذانات في اليوم ما نلغيهم بالمرة حتي لا نزعج وزير الاوقاف وبالمرة نلغي صلاة التراويح ونقضييها مسلسلات ، وشن رحيم هجوما عنيفا علي وزير الاوقاف واصفا اياه بانه يفتقد الحكمة والرشد في قرارته وبدلا من حرصه علي بناء اجيال تعشق المساجد وترتبط بها وبدينها اذا به يصدر قرار ليبعد الناس عن بيوت الله.

وتساءل رحيم هل انهي الوزير كل مشكلات وزارته حتي يتفرغ لمنع صلاة التراويح او ابتهالات الفجر.. ؟ الهذه الدرجه يزعجه صوت قران الفجر وابتهالاته وهما لا يتجاوزان نصف ساعة علي اقصي تقدير ؟ اين الوزير من قضية فصل عدة الاف من الموظفين والعاملين بالاوقاف ؟ اين الوزير من قضية الاوقاف المصرية بالخارج وما الذي فعله في هذا الملف ؟ اين وزير الاوقاف من الفساد الذي يعشش في وزارته وهيئة الاوقاف ؟

واكد رحيم انه يرفض رفضا باتا تخصيص 2 مليار جنيه لوازرة الاوقاف كمنح ومكافآت كما جاء بالموازنه العامة للدولة للعام 2017- 2018 .

نقلا عن موقع برلمانى

This Post Has Been Viewed 59 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.