تعرف على أهم 10 أرقام ودلالاتها فى قانون الخدمة المدنية

الخميس 7 سبتمبر 2017
أخر تحديث : الخميس 7 سبتمبر 2017 - 8:24 مساءً
تعرف على أهم 10 أرقام ودلالاتها فى قانون الخدمة المدنية

تعرف على أهم 10 أرقام ودلالاتها فى قانون الخدمة المدنية

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء في إطار مبادرته ” المعلومات_حق_لكل_مواطن” أهم 10 أرقام ودلالاتها فى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.
وكان المركز نشر مسبقا ،  الاختصاصات الواردة بقانون الخدمة المدنية لكلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومجلس الدولة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وعدد من الجهات.
وتضمنت اختصاصات رئيس الجمهورية بالقانون، إصدار قرار التعيين فى الوظيفة العامة “أو التفويض فيه”، وإصدار قرار بتحديد الجهات والوظائف ذات الطبيعة الخاصة التى يكون الوظائف بها عن طريق الترقية أو بالاختبار، وتقرير الاحتفاظ لمن يعين بوظيفة أخرى بكامل أو بعض الأجر الذى كان يتقاضاه قبل التعيين بها وذلك فى الحالات التى يقدرها، ومد الخدمة لشاغلى الوظائف القيادية بعد بلوغهم سن الستين لاعتبارات يقدرها ولمدة لا تجاوز 3 سنوات.
وشملت اختصاصات رئيس الوزراء فى القانون، إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بالقانون، وإصدار قرار بتحديد الوظائف التى تحجز للمصابين فى العمليات الإرهابية ومصابى الثورة والمحاربين القدماء ومصابى العمليات الأمنية متى سمحت حالتهم بالقيام بأعمال.

This Post Has Been Viewed 62 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.