وزير التعليم:خلال عامين إلغاء الكتاب المدرسى . “كله هيبقى رقمى”

السبت 9 سبتمبر 2017
أخر تحديث : السبت 9 سبتمبر 2017 - 8:26 مساءً
وزير التعليم:خلال عامين إلغاء الكتاب المدرسى . “كله هيبقى رقمى”

وزير التعليم:خلال عامين إلغاء الكتاب المدرسى . “كله هيبقى رقمى”

طالب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمنح المعلم أكبر أجور فى الدولة، مخاطبا المعلمين: طلباتكم  أوامر، ولكن لا بد من تعليم الطلاب، والعقد شريعة المتعاقدين، ومصر تستطيع أن ترفع  مكانتها عالميا إذا استطاع المعلم أن يدخل ويشرح  بنفس، حتى لو كانت  الكراسى مكسرة، متابعًا: “طه حسين اتعلم  فى فصول مكنش  فيها تكييف”.

واستطرد وزير التعليم: ” الدينا  اتغيرت، والحديث عن التنسيق هيختفى والمدرس دوره فى النظام الجديد هيكون أكبر،  يقود العملية التعليمية مثل الموسيقار وخلال عام أو عامين مفيش كتب، كله هيتحول إلى رقمى خلال عامين، موضحا: “الكتب فى الآخر بيتلف فيها طعمية وبيتصرف عليها 2 مليار جنيه”.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال كلمته بالجمعية العمومية غير العادية لنقابة المعلمين لإنهاء الحراسة القضائية، أن هناك مشكلات فى الجزء الإدارى للوزارة، متابعًا: “مش عايزين حد ييجى من بره ويتكلم فيه، عايزين  فكر مختلف، وفى خلال 10 شهور هنعمل معجزة، من خلال مناهج جديدة وطرق تبنى الشخصية، منها 50%  لبناء الشخصية والمناهج 30% فقط”.

وأكد طارق شوقى على رفع رواتب المعلمين على مراحل،  قائلا: “مبحبش أوعد ولا أقول أرقام من غير ما أكون مالى إيدى، لكن فعلا رفع رواتب المعلمين أولوية عند القيادة السياسية فى أرفع مستوياتها”.

This Post Has Been Viewed 10 Times

كريم
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أسرار نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.