التخطي إلى المحتوى
بالصور …محافظ البحيرة يشهد احتفالية جمعية المحاربين القدماء لتكريم أسر الشهداء

 
كتب – عبد السلام شعيب
 
أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية التواصل المستمر مع أهالينا من الأبطال والمحاربين القدامى وأسر الشهداء الأوفياء ومصابي العمليات الحربية وفاءً وعرفاناً بالجميل وتقديراً لدورهم الخالد فى خدمة الوطن والدفاع عنه، مؤكداً على أن المحافظة حريصة على هذا اللقاء والذى يمنحنا القوة والدافع ونستلهم منه أن الوطن هو كلمة البقاء التي لأجلها سنحيا وتحت لوائها سنموت .
 
مشيراً إلي أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية دائماً ما يذكر بطولات أبنائه الشهداء من القوات المسلحة والشرطة في مختلف المحافل والمناسبات في مكانة لا يرتقي لها إلا من حمل لواء الوطن وكان فداءً له بروحه ولعل موقفه النبيل من الإحتفال بالعيد مع أسر الشهداء لهو خير دليل على أن الوطن يحمل جميلهم ويحفظ بطولاتهم علي صفحاته الوهاجة التي لا تنكر حق ولا تبطل حقيقة .
 
جاء ذلك خلال الإحتفال الذى نظمته جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب ومصابي العمليات الحربية بمجمع دمنهور الثقافي اليوم بحضور اللواء أ .ح / باسم عزت علام – مدير الجمعية ونهال بلبع نائب المحافظ واللواء/ فاضل عمار – نائب مدير أمن البحيرة و عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام للمحافظة والعقيد محمد شرف ـ المستشار العسكري للمحافظة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وجمع كبير من أسر الضحايا والشهداء ومصابي العمليات الحربية .
 
حيث بدأ الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم وكلمة لفضيلة د / محمد شعلان – وكيل وزارة الأوقاف أكد فيها على أن اليوم هو يوم الوفاء لمن قدموا أرواحهم في سبيل الله وأن أرفع المنازل عند الله هي منازل الشهداء بعد النبيين كما أن الشهيد يشفع لسبعين من أهله .
 
ثم دعا اللواء أ .ح / باسم عزت علام الجميع للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ونقل لهم تحيات الفريق / محمد زكى – القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / محمد فريد – رئيس أركان حرب القوات المسلحة .
 
وأكد لهم على أن هذا اللقاء ليس لتجديد الأحزان بل لتكريم أنبل فئات الوطن والجيل العظيم الذى رفض الإستسلام للهزيمة وآثر التضحية .
 
مشيراً إلى أن القوات المسلحة لا تنسى شهدائها وجعلت التاسع من مارس من كل عام يوم للإحتفال بشهدائها ( ذكرى إستشهاد الفريق عبد المنعم رياض )، مؤكداً علي أن دماء الشهداء وتضحياتهم ستظل دوما محل إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة والتي تحرص على تكثيف التواصل بأسر الشهداء وذويهم وتبذل كل ما في وسعها لدعمهم ورعايتهم .
 
هذا وقد نقل اللواء / هشام آمنة تحيات وتقدير السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية لأسر شهداء البحيرة وذويهم وأكد لهم على أن هذا اليوم هو يوم الفخر والإعتزاز بالذين ضحوا بأرواحهم وروت دمائهم الذكية أرض مصر لنجني نحن ثمار تلك التضحيات أمناً وإستقراراً وتنميةً في كافة المجالات .
 
مشيراً إلى أنه رغم الصعوبات التي تواجه مصر في الوقت الراهن إلا أن معركة التعمير والبناء تسير بخطى سريعة ومدروسة تحت القيادة الحكيمة للسيد الرئيس .
 
ثم قام اللواء / المحافظ ورئيس الجمعية بتكريم وتوزيع عدد 15 هدية على عدد ( 5 من مصابي العمليات و5 من أسر شهداء القوات المسلحة وعدد 5 من أسر شهداء الشرطة ) .
 
كما قام مدير الجمعية بتقديم درع الجمعية للواء / المحافظ تقديراً لجهوده الملموسة في دعم ورعاية أسر الشهداء وذويهم كما قام اللواء / المحافظ بتقديم درع المحافظة لمدير الجمعية تقديراً لدورها في دعم ورعاية أسر الشهداء .

This Post Has Been Viewed 41 Times

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *